مظاهرات تهتف :اين الرواتب ياهادي وبيأن حاد ..

محويت نت

هاجمت نقابات و منظمات مجتمع مدني بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد، حكومة هادي، متهمة اياها باحتجاز مرتبات موظفي المحافظة منذ اكثر من عام.

و أكدت النقابات في بيان صدر عنها الخميس 18 يناير/كانون ثان 2018، حكومة هادي بممارسة التمييز، بالمخالفة الصريحة للدستور و القانون.

و أعتبر البيان تصرفات حكومة هادي تجاه موظفي تعز بأنه محاولة للتهرب من استحقاقات يستوجب عليها الايفاء بها بدلا من الوعود الكاذبة التي توزعها بين الفينة و الاخرى لامتصاص الغضب المتفاقم ضدها.

و أكد البيان الصادر عن اللقاء الموسع لنقابات و منظمات المجتمع المدني بتعز على ضرورة اقالة حكومة هادي، و احالتها للمساءلة القانونية لما ارتكبته من عبث في الامن الغذائي و الاقتصادي لموظفي الدولة و المواطنين.

و أعتبر البيان أن رئيس حكومة هادي، احمد عبيد بن دغر ينتهج سياسة اقتصادية كارثية، لا تختلف عن تلك التي انتهجها رئيس زيمبابوي “روبرت موجابي” و ادت الى اغراق بلاده في اتون كارثة اقتصادية جراء الطبع المتكرر للعملة، و التي وصلت في النهاية الى الاطاحة به من منصبه في ثورة شعبية.

و أكد البيان ان الحكومة تمارس العبث في حق العملة الوطنية التي تتم طباعتها تحت مبررات واهية ناهيك عن الفساد والافساد الذي اتسمت به.

و دعا البيان النقابات في تعز الى مواصلة النضال السلمي حتى يتم تطهير مؤسسات الدولة من الفاسدين و تجار الحروب و تمكين الموظفين من حقوقهم.

و اتهم البيان قوى سياسية، بممارسة “تجارة الحرب” و الانشغال باللهث وراء المحاصصة للوظيفة العامة و الوقوف ضد مصالح موظفي الدولة في تعز. موضحا أن (الاحزاب النفعية والصامتة) لا تعير موظفي الدولة اهتماما بقدر انشغالها في اللهث وراء محاصصة المناصب العامة.

و هدد البيان بلجوء النقابات لمقاضاة حكومة هادي المعترف بها دوليا أمام القضاء، كما فعلت مع محافظ تعز السابق علي المعمري.

مقالات ذات صلة

إغلاق