مجاهدوا الجيش واللجان يحررون جبال استراتيجية ويتقدمون بعمليات عسكرية واسعة باتجاه مدينة الحزم في محافظة الجوف

متابعات-محويت نت.

تتقدم قوات الجيش واللجان منذ ساعات باتجاه مديرية الحزم عاصمة محافظة الجوف شمال اليمن.
وسيطرمجاهدوا الجيش واللجان فجر اليوم على مناطق عدة في جبهة حام بمديرية المتون متمكنة من تحرير جبل قعيطة الواقع شرق تبة عنبرة.
وقال مسؤول عسكري في المحافظة أن هناك تقدم عسكري كبير ودحر لقوات الغزاة ومرتزقتهم في جبهة حام وباتجاه منطقة العقبة المطلة على مدينة الحزم.
مؤكداً ان تحرير جبل قعيطة كان نتاجاً لعملية عسكرية نوعية وواسعة في جبهة حام بمديرية المتون التي بدأت من بعد منتصف ليل امس تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية من تحرير جبل الطويلة وتحرير جبل قعيطة واغتنام أسلحة كثيرة وعتاد عسكري متنوع بينها مدفع عيار 106 ورشاش عيار 14.5 وآخر عيار 12.7 وذخائر وبنادق آلية.
وأضاف العمليات العسكرية في جبهة حام بالمتون تزامنت مع عمليات أخرى نوعية في جبهة العقبة تمكنت خلالها قوات الجيش واللجان الشعبية من طرد قوات الغزاة والمرتزقة في عدة مواقع وتحرير موقع ذراع الضبي في وادي هراب . ويطل هذا الموقع على خط العقبة الحزم.
وأكد أن قوات الغزاة والمرتزقة تكبدوا خسائر فادحة في الارواح والعتاد حيث تم تدمير وتفجير عدد من آلياتهم المدرعة والأطقم المسلحة وإسقاط العشرات منهم بين قتيل وجريح.
مختتما بالقول : ” مسافات قليلة تفصلنا عن أهم المواقع الاستراتيجية باتجاه مدينة الحزم “.

وكانت قوات الجيش واللجان الشعبية قد أعلنت مساء البارحة تمكنها من تحرير تبة القناصين في جبهة الغيل واغتنام اسلحة وعتاد عسكري متنوع.

مقالات ذات صلة

إغلاق