“الإندنبندنت”: السعودية والإمارات تستعدان لفرضِ ضريبة العام المقبل.

متابعات-محويت نت.

أكدت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن السعوديةَ والإمارات تستعدانِ لفرضِ ضريبةٍ بنسبةِ 5 في المائة العامَ المقبلَ على معظم السلعِ والخدماتِ لتعزيزِ العائداتِ بعدَ انهيارِ أسعار النفطِ منذ ثلاثِ سنوات.

ووفقًا للصحيفة، فإنه من المتوقعِ أن تنفذَ دولُ الخليجِ الأخرى خطةَ ضريبةِ القيمةِ المضافةِ الخاصةِ بها في السنواتِ المقبلة. مضيفةً أن المحلاتِ التجارية تسعى للاستفادة القصوى من الأيامِ المتبقيةِ الخاليةِ من الضرائبِ في المملكةِ العربيةِ السعوديةِ ودولةِ الإماراتِ العربيةِ المتحدة، لتشجيعِ المشترينَ على الشراءِ قبلَ طرحِ ضريبةِ القيمةِ المُضافةِ في الأول من يناير المقبل.

هذا وتشيرُ الصحيفةُ أن تكلفةَ المعيشةِ في الإماراتِ من المتوقعِ أن ترتفعَ بنسبةِ اثنين فاصلة خمسة في المائة العامَ المقبلَ بسببِ ضريبةِ القيمةِ المضافة، متوقعةً أن تجمعَ الإماراتُ ثلاثة فاصلة ثلاثة مليارِ دولار من هذه الضريبة.

وفي الوقتِ نفسِه، كشفت السعوديةُ مؤخرًا عن أكبرِ ميزانيةٍ في تاريخهِا، مع خطط لإنفاقِ (مائتين وواحدٍ وستينَ مليارِ دولار) في السنةِ الماليةِ المقبلة حيث تتوقعُ الحكومةُ زيادةً في الإيراداتِ من إدخالِ ضريبةِ القيمةِ المضافة وخططٍ لخفض الدعم.

مقالات ذات صلة

إغلاق