العدو الصهيوني يغلق الضفة وقطاع غزة بالكامل ويشن حملة اعتقالات.

متابعات-محويت نت.

فرضت سلطات العدو الصهيوني إغلاقا شاملا على الضفة الغربية المحتلة وكذلك إغلاق جميع معابر قطاع غزة منذ منتصف ليلة الخميس/الجمعة وحتى فجر يوم الأحد المقبل، كما شنت حملة اعتقالات واسعة في الضفة.

وقال الناطق بلسان جيش العدو الصهيوني أفيخاي أدرعي، في بيان: “إنه وبتعليمات من المستوى السياسي وبعد تقدير الموقف، تقرر فرض إغلاق كامل على الضفة الغربية وإغلاق معابر قطاع غزة ابتداء من منتصف هذه الليلة (الخميس/ الجمعة) وحتى منتصف ليلة (السبت/الاحد).

وأضاف، ” لن يتم السماح بدخول عمال إلى البلدات في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) والأغوار إلا في حالات تمت الموافقة عليها مسبقا”.

وفي السياق شنت قوات العدو الصهيوني حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين الفلسطينيين في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

كما كثفت قوات العدو الليلة الماضية من انتشارها العسكري، ونصب الكمائن بين كروم الزيتون، وبمحيط المنازل في يعبد الواقعة جنوب غرب جنين، ما أثار حالة من الرعب والترقب بين صفوف المواطنين.

وأفاد شهود عيان إن قوات الاحتلال نشرت فرقة مشاة بين كروم الزيتون وفي محيط المنازل في حي الملول وسط إطلاق الأعيرة النارية.

وشنت قوات العدو، فجر اليوم، حملة مداهمة وتفتيش واسعة في يعبد تم خلالها اعتقال 13 مواطنا، بينهم أطفال. وذكرت مصادر محلية وأمنية فلسطينية أن عددا كبيرا من جنود الاحتلال نفذوا عمليات دهم طالت مختلف أحياء البلدة.

وفي منطقة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم ثلاثة مواطنين في مخيم عايدة وبلدة بيت فجار.

وكانت قوات العدو قد داهمت، في وقت سابق فجر اليوم الجمعة، بلدة يعبد جنوب جنين، واعتقلت 11 مواطناً، بادعائها إلقاء شبان عبوة ناسفة محلية الصنع على برج مستوطنة “دوتان” المقامة على أراضي البلدة.

كما اعتقلت، في ساعة متأخرة من مساء أمس، أربعة شبان من بلدة بدو، شمال غرب مدينة القدس المحتلة، خلال مواجهات شهدتها البلدة.

يذكر أن إغلاق الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة جاء بذريعة حلول يوم الغفران اليهودي مساء اليوم والذي يستمر حتى مساء غد، السبت.

مقالات ذات صلة

إغلاق