بعرض كشفي هو الأضخم.. محافظة المحويت تختتم أنشطة المراكز الصيفية للعام 1445هـ

محويت نت

اختتمت بمحافظة المحويت اليوم الدورات الصيفية التي نظمتها اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية للعام 1443ه‍ـ تحت شعار “علم وجهاد”، بعرض كشفي وفعالية خطابية

وفي الفعالية التي حضرها مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة الأستاذ إسماعيل عبد الملك يحيى حمود شرف الدين وعضو مجلس النواب عمار خميس، أشاد نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف، بتفاعل المجتمع لإنجاح الأنشطة والدورات الصيفية وتحقيق أهدافها.
وأوضح بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم أن الدورات الصيفية ساهمت في إكتشاف قدرات ومهارات الطلاب المبدعين في مختلف المجالات كما ساهمت في إيجاد جيل متسلح بالعلم والمعرفة والوعي بمخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة.
وعبر السقاف عن الاعتزاز بما شهدته الدورات الصيفية في المحافظة للعام الجاري من تميز وتنوع في الأنشطة الثقافية والدينية والاجتماعية والترفيهية ومستوى تفاعل الطلاب الملتحقين في الدورات الصيفية.

بدوره مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة الأستاذ إسماعيل عبد الملك يحيى حمود شرف الدين أشاد بمخرجات الدورات الصيفية ومستوى تفاعل واستفادة الطلاب الملتحقين بها للعام الجاري.

وثمن دور الأنشطة الصيفية في حماية الأبناء، باستغلال أوقات الفراغ في العطلة الصيفية، والحرص على إعدادهم وتنشئتهم دينيا وثقافيا، وحفظ كتاب الله وممارسة البرامج التي تنمي مهاراتهم وقدراتهم.

فيما أكد أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم، أهمية الدورات الصيفية في إيجاد جيل متسلح بالعلم والمعرفة والوعي ومحصن من الثقافات المغلوطة.

ولفت إلى محاولات أعداء الأمة وعملائهم تشويه صورة الدورات الصيفية .. مشيراً إلى أن تلك المحاولات باءت بالفشل بوعي أبناء الشعب اليمني وإدراكهم لأهمية الدورات الصيفية وما تتضمنه من أنشطة في المجالات الدينية والعلمية والثقافية.
وثمن الدكتور الزيكم اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي وقيادة السلطة المحلية في احتضان الطلاب والنشء والشباب والحرص على إعدادهم روحياً وذهنياً وتنمية معارفهم ومواهبهم في مختلف المجالات وحرصهم على الاستفادة من أوقات فراغهم بما يفيدهم.

تخللت الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة ومدير أمن المحافظة العميد علي دبيش ونائب مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة الأستاذ عامر الاقهومي ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، عرض كشفي عكس إبداعات ومهارات المشاركين في الدورات الصيفية.

المركز الإعلامي،، الوحدة الإعلامية بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق