المحويت.. أمسية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام بمديرية بني سعد

محويت نت

أقيمت بمديرية بني سعد بمحافظة المحويت ، ، أمسية رمضانية ثقافية حاشدة بذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه، تحت شعار “فزت ورب الكعبة”.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة الشيخ حسين عركاض ومدير عام مكتب الإرشاد بالمحافظة الأستاذ عبد الغني الدرب ومسؤول كتائب الدعم والإسناد بالمحافظة الشيخ أحمد الربع وعضو الدائرة الثقافية الأستاذ محمد الاخفش ومدير عام مديرية بني سعد الشيخ مطهر الطويل ، ألقيت كلمات تطرقت جميعها، إلى الجوانب الملهمة لشخصية الإمام علي والروح الإيمانية العميقة التي خاض من خلالها مرحلة من الكفاح والجهاد لاعلاء كلمة الله وراية الاسلام.

مشيرة إلى أن ذكرى استشهاد الإمام علي محطة للتذكير بتضحياته في سبيل تقويم الإنحراف الذي اصاب الأمة بعد موت الرسول المصطفى.

وأكدت أهمية نصرة الشعب الفلسطيني وذلك من خلال الإنفاق في سبيل الله لدعم المقاومة الفلسطينية الباسلة والقوة الصاروخية والقوة البحرية لمواجهة الطغيان الأمريكي البريطاني الصهيوني.. ودعت الكلمات إلى العودة لمنهجية الإمام علي في واقع الأمة.

وأشارت الفعالية إلى أن ذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام تعد محطة هامه لاستلهام الدروس والعبر في ثبات المواقف ونصرة الحق.. مؤكداً أهمية استلهام الدروس في الجهاد والتضحية في الدفاع عن الوطن وسيادته.. مؤكدة على أهمية احياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وجهاد الرسول الأعظم والاقتداء بنهجه في مواصلة الصمود والتضحية لمواجهة أعداء الأمة والإسلام مستعرضة ثمار الارتباط والثقة بالله في تحقيق النصر على الأعداء مهما كانت الفوارق في العدة والعتاد، كما حصل في معركة بدر بانتصار المسلمين على المشركين.

المركز الإعلامي،، الوحدة الإعلامية بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق