المحويت القطاع التربوي بمديرية حفاش يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف 

المحويت القطاع التربوي بمديرية حفاش يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

محويت نت

الثلاثاء:/٤/ربيع الأول/١٤٤٥ه.

إمتثالاً لقول الله تعالى:{قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ}…

وتحت شعار لبيك يارسول الله نظمت إدارة التربية والتعليم بمديرية حفاش فعالية خطابية  إحتفاءً وإبتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة الأستاذ علي عبدالكريم والشيخ يحيى فرج، ألقى مدير إدارة التربية كلمة ترحيبيه أشار فيها إلى ما تمثله هذه المناسبة من أهمية كبيرة لدى الشعب اليمني،، مؤكداً أن التمسك بالنهج المحمدي يزيد من وعي الأمة بالمؤامرات والتحديات التي يَحيكها الأعداء ضد الدين والرسالة المحمدية.

وبحضور مدير المديرية الشيخ علي المرجلة ومشرف  المديرية ياسين الكريدي ومدير أمن المديرية المقدم سمير أبو علي داعيا الزين الجميع إلى التحشيد والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول ١٤٤٥هجرية القادم بإذن الله تعالى ..

ثم الإنتقال إلى فقرة الصلاة والسلام على رسول الله وآله مع فرقة الإنشاد وطلاب مدرسة الأقصى ومن خلال الضرب على الدفوف وأداء الأناشيد والقصائد النبوية التي تضمنت صفات وشمائل وأخلاق ومناقب وسيرة الرسول صلوات الله عليه وآله وسلم من التراث اليمني الأصيل.

ومن جانب آخر شاركت زهرات وبراعم طالبات مدرسة خولة للبنات بعدد من الأناشيد والمدائح والقصائد الشعرية في مدح رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم نالت إستحسان الحاضرين جميعا..

واختتم الفعالية وكيل المحافظة الأستاذ على حسين عبدالكريم بكلمة أكد فيها أهمية تعظيم هذه المناسبة العظيمة وضرورة الإقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء منهجه، مُعتبراً أن الإحتفال بمولد الرسول الخاتم محطة للتذكير بأخلاق ومناقب النبي الأكرم من أرسله الله رحمة للعالمين.

كما تطرق وكيل المحافظة علي حسين عبدالكريم بذكر مقتطفات حول المولد النبوي، أشارت إلى دور اليمنيين في مناصرة النبي محمد والانتصار للرسالة المحمدية عبر محطات مشهودة، لافتاً إلى ضرورة التحلي بالوعي والرجوع إلى النبي للتوّحد وإصلاح واقع الأمة الإسلامية الذي يرفضه النبي ورسالته.

داعياً الجميع إلى التحشيد للفعالية المركزية التي ستقام في يوم 12 ربيع الأول ١٤٤٥هجرية..

تخلل الفعالية التي حضرها أعضاء المكاتب التنفيذية والسلطة المحلية و الإشرافية ومشائخ  ووجهاء وأعيان وشخصيات إجتماعية  وجمع غفير من أبناء مديرية حفاش .. قصدتين شعرية والصلاة والسلام على رسول الله وآله وترديد شعار البراءة من أعداء الله..

 

المركز الإعلامي،، الوحدة الإعلامية بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق