إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.. فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة المحويت يدشن مشروع الغارمين.. 

إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.. فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة المحويت يدشن مشروع الغارمين..

محويت نت

 

بالتزامن مع ذكرى مولد الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة المحويت ، اليوم، مشروع الغارمين للمرحلة السابعة بالإفراج عن 92 غارماً ومعسراً من السجناء والمعسرين بمبلغ 162 مليون ريال تحت شعار “مشروع الغارمين عودة للحياة” تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445 هجرية.

 

وفي التدشين، أشاد مشرف عام المحافظة الأستاذ عزيز الهطفي، بدور الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والاجتماعية التي تترجم توجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط بمبادرة هيئة الزكاة في تدشين المشروع وأهمية دوره في إحياء الركن الثالث من أركان الإسلام من خلال صرف الزكاة في مصارفها لتجسيد التراحم والتكافل الاجتماعي خصوصا في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان الحصار والعدوان الغاشم .

 

وخلال التدشين الذي حضره وكيلا المحافظة حسين عركاض وعلي حسين عبد الكريم ومدير عام شرطة محافظة المحويت العميد علي حسين دبيش ، أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة، علي السقاف، أن عظمة وثمرة الزكاة تكمن اليوم في الإفراج عن 92 غارمين ومعسرين ، مشيرا إلى أن مشاريع الهيئة أصبحت اليوم ملموسة في خدمة الفقراء والمحتاجين وغيرها من المشاريع في مصارف الزكاة الثمانية ومنها مشروع الغارمين على مستوى الجمهورية .

 

بدوره أكد مدير عام الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة، الشيخ حميد الرضمي، أهمية هذا المشروع الذي أعاد البسمة لعدد من المعسرين بتقديم هيئة الزكاة ما عليهم من أموال.

 

ودعا الرضمي التجار ورجال الأعمال إلى المبادرة في دفع زكاة أموالهم لفرع الهيئة كما أوجب الله تعالى ليتسنى للهيئة التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين ضمن مصارفها الشرعية الثمانية ومنهم الغارمين والمعسرين .

 

تخلل التدشين، الذي حضره مدير عام الغارمين بالهئية، حفظ الله زايد، ومدير عام التوعية والإعلام بالهيئة العامة للزكاة محمد الموشكي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية ومنتسبي السلطة القضائية ومدراء فروع الهيئة بالمديريات وشخصيات اجتماعية ، عرض ريبورتاج حول مشروع الغارمين وأهدافه .

 

المركز الإعلامي الوحدة الإعلامية بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق