دورة تدريبية في مجال الإجراءات الجمركية لموظفي جمرك مطار صنعاء الدولي والعناصر الأمنية

أفتتح رئيس مصلحه الجمارك المهندس عادل احمد مرغم دورة تدريبية في مجال الإجراءات الجمركية ( القانونية- الفنية- التفتيش الجمركي) لموظفي جمرك مطار صنعاء للركاب والعناصر الامنية بشان التوعية والتثقيف والتأهيل والتدريب للفترة من ١٤٤٥/١/٤ ه وحتى ١٤٤٥/١/١٥ ه الموافق ٢٠٢٣/٧/٢٢م وحتى ٢٠٢٣/٨/٢ م لعدد ٣٥ متدرب ومتدربة.

 

هذا وحضر الافتتاح مدير عام المعهد الجمركي الأستاذ عبدالكريم المنصور ومستشار رئيس المصلحة الأستاذ محمد الطاهش والأستاذ نزارالعاصمي نائب مدير عام جمرك مطار صنعاء للركاب.

 

وخلال الافتتاح رحب مرغم بالمتدربين بالدورة وتمنى لهم التوفيق، واشار ان مثل هذه الدورات تهدف للوصول لفهم مشترك للمسائل الإجرائية في ما بين كوادر الأمن وكوادر الجمارك والابتعاد عن نقاط الاختلاف لتكامل العمل وتعزيز التعاون والشراكة بين الطرفين.

 

وقال الاستاذ عبدالكريم المنصور ان هذه الدورة تهدف لتوحيد الإجراءات القانونية والفنية بحيث يكون هناك التعامل الحسن مع المسافرين من قبل موظفي الجمارك الذين يمثلون واجهة البلد ويعتبرون خط الدفاع الأول.

 

وأضاف المنصور ان المعهد الثقافي الجمركي يسعى لتقديم الافضل وكل مايواكب التطورات من دورات ومواد تدريبيه في جميع المجالات حيث قد تم  الاسبوع الماضي افتتاح دورة تدريبية في مجال الاسيكودا لمهندسي ومبرمجي الادارة العامة للنظام الالي ومشروع الاسيكودا العالمي في ديوان عام المصلحة لعدد ٢٨ مبرمج ومبرمجة لمدة عشرين يوم.

 

هذا وقد قام رئيس المصلحة بالاطلاع على نشاطات المعهد الثقافي الجمركي واستمع الى شرح من عميد المعهد الاستاذ المنصور عن البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد لتأهيل الكوادر الجمركية وكذلك المخلصين  أومن لهم علاقة بالعمل الجمركي

مقالات ذات صلة

إغلاق