فعالية مركزية بمدينة المحويت إحياء لذكرى الولاية “عيد الغدير”

محويت نت

 

 

تحت شعار((وانصر من نصره))وسط حضور كبير نظم أبناء مديرية المدينة اليوم فعاليةمركزية بمناسبة الذكرى السنوية ليوم الولاية ولاية الإمام علي عليه السلام امر الامة الاسلامية والذي قلده وسام الولاية الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

 

الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة د. علي أحمد الزيكم ونائب مشرف عام المحافظة عبدالله شايم ووكلاء المحافظة حمود شملان ويحيى عبده ابراهيم وأحمد القطمة ومدير عام المديرية راشد محمد مروان وعدد من والقيادات الأمنية والأشرافية والعسكرية والتربوية والصحية ومدراء عموم وفروع المكاتب التنفيذية ومشائخ وعقال ووجهاء والشخصيات الاجتماعية بمديرية المدينة.

 

خلال الفعالية القى أمين عام المحافظة د. علي أحمد الزيكم كلمة أشار فيها إلى عظمة اليوم الذي حضر فيه جميع أبناء مديرية المدينة ليعلنوا للعالم ولائهم للإمام علي عليه السلام والسير على نهجه لأن الذي قلده وسام الولاية الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم رسول الامة.

 

وفي بيان الفعالية اشار نائب مشرف عام المحافظة ابو حمزة شايم إلى ضرورة استشعار المسؤولية الدينية واستلهام الدروس والعبر من إحياء هذه المناسبة العظيمة.

 

ولفت البيان إلى أن نهوض الامة لن يتحقق إلا بالعودة إلى القرآن والثقافة القرآنية والسير على نهج الإمام علي عليه السلام الذي كان عدلاً في حكمه وشجاعاً في الجهاد في سبيل الله ورؤفاَ بالأمة متفقداً احوالهم ليلاً ونهاراً.

 

وأضاف البيان أن خروج الشعب اليمني اليوم لإحياء الذكرى السنوية ليوم الولاية يوم تولى الإمام علي عليه السلام امر الامة الاسلامية إنما هو رداً على اليهود والنصارى الذين اقدموا على إحراق القرآن الكريم بأن الشعب اليمن محافظ على تمسكه بالقرآن الكريم وبالشعائر الدينية ومتمسكين بنهج الإمام علي عليه السلام في مقارعة الظالمين والمستكبرين.

 

تخلل الفعالية القصائد الشعرية والبرع والاهازيج الشعبية التي استعرضت مناقب الإمام علي عليه السلام في شجاعته وعدله ومقارعته للظلم والاستكبار.

 

 

المركز الإعلامي،، الوحدة الإعلامية بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق