المحويت.. مديرية شبام كوكبان تحتفل بعيد الغدير الأغر.. 

محويت نت

 

نظمت بمديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت اليوم ، فعالية ثقافية خطابية احتفاءً بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار ” وانصر من نصره “.

 

حيث أشار محافظ المحافظة الشيخ حنين محمد عبدالله قطينة بحضور أمين عام رئاسة الجمهورية الأستاذ حسن أحمد شرف الدين ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ علي يحيى شرف الدين ، إلى أهمية وعظمة المناسبة التي تؤكد مدى حب وارتباط اليمنيين بالإمام علي عليه السلام.. مشيدا بالحضور الكبير والمشرف للاحتفال بيوم الولاية.

 

وخلال الاحتفال بحضور عضو مجلس الشورى الشيخ صالح مرشد ورئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور علي عباس ،أكد عضو رابطة علماء اليمن الأستاذ حمود إسماعيل شرف الدين أن أبناء اليمن اعتادوا على الاحتفاء بعيد الغدير منذ القدم، وتجسيد مبدأ الولاية والسير على نهج الإمام علي عليه السلام لمواجهة أعداء الله.

 

بدوره قائد اللواء الثامن حماية رئاسية العميد عباس عيسى أشار إلى أن هذا اليوم الذي يمثل ملتقى إسلامي وتجديد بيعة لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام كون هذا الخط هو خط الولاية الممتد من السماء إلى الأرض بنص القرآن الكريم والأحاديث المتواترة

 

الكلمات في مجملها أكدت أن عيد الغدير يوم الولاية هو مناسبة عظيمة يجب أن يقف الجميع عند هذه المحطة المفصلية الهامة التي أسست لمرحلة مابعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله كونها مرحلة حددت مصير الأمة الإسلامية وارتباطها الديني الصحيح

 

 

تخلل الفعالية بحضور وكيلا المحافظة الشيخ حسين عركاض والأستاذ علي حسين عبد الكريم ومدير عام المديرية الشيخ ناشر قبول ومشرف عام المديرية الشيخ فواز فارع وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية وجمع من أبناء المجتمع، فقرات شعرية وانشادية شعبية، عبرت عن الابتهاج والفرح بهذه المناسبة.

 

المركز الإعلامي،، الوحدة الإعلامية بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق