مؤسسة بنيان تختتم دروة تدريبية لعدد 110 مشارك بمحافظة المحويت.. 

محويت نت

 

 

برعاية محافظ محافظة المحويت الشيخ حنين قطينه واللجنة الزراعية والسمكية العليا وبتمويل وحدة المشاريع الزراعية في المحافظةاختتمت مؤسسة بنيان التنموية، بالشراكة مع أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل والتعبئة العامة في المحافظة، ورشة تدريب حول الإرشاد الزراعي المجتمعي بالمحافظة.

 

هدفت الورشة التي تم تنفيذها لعدد 110 مندوب من مديريات شبام والطويلة وجبل ومدينة المحويت وملحان في 4 أيام، إلى إكساب المشاركين من ممثلي الجمعيات الزراعية والمرشدين الزراعيين، مهارات ومفاهيم أساسية حول الإرشاد الزراعي بمجال”أساسيات العمل الطوعي- التنمية والموارد التنموية- المبادرات المجتمعية” ودوره في تحقيق نهضة زراعية شاملة في مختلف مديريات المحويت.

 

وفي الاختتام بحضور وكيل الهيئة العامة للاوقاف عبدلله القدمي ووكيل وزارة الإدارة المحلية يحيى الحملي ، أشار محافظ المحافظة الشيخ حنين قطينه، إلى أهمية الورشة في تعزيز وتفعيل دور الإرشاد الزراعي في رفع الوعي لدى المزارعين بأهمية الزراعة على مستوى مديريات المحافظة.

 

كما أكد قطينه،خلال الاختتام بحضور ووكلاء المحافظة الأستاذ علي القاضي والشيخ عبدالسلام الذماري والشيخ حسين عركاض ومسؤول التعبئة العامة عامر الأقهومي ومدير المبادرات المجتمعية علي الشاحذي ومدير عام مكتب الإرشاد عبدالغني الدرب ضرورة جاهزية الجمعيات الزراعية للقيام بدورها مع المزارعين للنهوض بالزراعة، من أجل الوصول إلى الاكتفاء الذاتي، تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي يحفظه الله.

 

وثمنا دور مؤسسة بنيان واللجنة الزراعية العليا ومكتب الزراعة بالمحافظة لمساندة الجمعيات الزراعية والمزارعين في تنمية معارفهم حول طرق استصلاح وتهيئة أراضيهم وكيفية زراعتها.

 

من جهته أشاد مندوب مؤسسة بنيان المصوبع عبدالعزيز المصوبع ، بتفاعل المشاركين .. الذين تم تدريبهم كفريق تنموي محلي على مستوى المحافظة، على منهجيات العمل التنموي والإرشادي.

 

 

وفي فعالية الاختتام الذي حضرها مدير عام مكتب الزراعة محمد الجرادي مدير مديرية المدينة راشد مروان ومدير مديرية الجبل خماش حبيش والتي تخللتها فقرات متعددة، تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين في الورشة.

 

الوحدة الإعلامية المركز الإعلامي بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق