المدارس الصيفية بالمحويت تُقيم أنشطة ترفيهية وأمسيات ثقافية متعددة.. 

محويت نت

المدارس الصيفية في محافظة المحويت نموذجاً يحتذى به في النشاط الثقافي والرياضي والمهارات بتفاعل كبير يتصاعد بوتيرة أسرع لاستغلال هذه الفترة الهامة ويأتي في طليعة الأنشطة الثقافية أمسيات متعددة أقامها طلاب المدارس الصيفية في عدد من مديريات المحافظة

 

البداية من مديرية شبام كوكبان حيث شهد الجامع الكبير بمركز المديرية أمسية ثقافية بحضور وكيل أول محافظة تعز إسماعيل عبد الملك شرف الدين والمسؤول الاجتماعي بالمديرية الشيخ علي القهالي وعدد من القيادات المحلية والتربويون أشارت إلى أهمية المدارس الصيفية لبناء القدرات والمهارات وصقل المواهب وتربية الأجيال على ثقافة القرآن الكريم والهوية الإيمانية.

كما أقامت عدد من المدارس الصيفية في ذات المديرية زيارات لعدد من المواقع الأثرية والسياحية في المديرية

 

وأكدت فقرات وكلمات الأمسية على تجسيد الهوية الإيمانية والتمسك بكتاب الله كمنهاج واضح لا لبس فيه، وتصحيح الأفكار المغلوطة ومواجهة الحرب الناعمة بكل الطرق والوسائل المتاحة.

 

في ذات السياق نفذ كادر وطلاب مدرسة الشهيد الرئيس صالح الصماد الصيفية المغلقة بمنطقة بيت قطينة بمديرية الطويلة رحلة ثقافية وفنية وترفيهية شملت روضة الشهداء بمديرية شبام كوكبان وعدد من الأماكن الثقافية والفنية والسياحية بالعاصمة صنعاء

 

وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية الأستاذ عبدالله علي سعد ، أن الرحلة تأتي ضمن الأنشطة والبرنامج الصيفي لتوسيع مدارك الطلاب الملتحقين بالمدارس الصيفية وتعريفهم بأهم وأبرز المعالم الدينية والثقافية والسياحية.

 

كما اطلعت القيادات المحلية والتربوية على سير أداء أنشطة الدورات الصيفية في عدد من المدارس في إطار تعزيز الجهود والاهتمام بالطلاب الملتحقين بها وتحفيز المواهب والابداعات.

 

كما شهدت مديرية مدينة المحويت أمسية ثقافية وخطابية أقامها طلاب مركز بدر المغلق

 

وخلال الامسية التي حضرها ابو حمزه الجندي وعدد من أولياء أمور الطلاب أشارت عدد من الكلمات بدور المدارس والدورات الصيفية في بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة .

 

وأشارت إلى أن الاقبال الكبير على هذه المراكز يدل على تنامي الوعي المجتمعي بأهميتها خصوصا في هذه المرحلة .

 

تخلل الامسية عدد من الكلمات وقصيدة شعرية وزوامل ورقص شعبي معبرة عن المناسبة.

 

في مديرية جبل المحويت أمسية ثقافية لطلاب مدرسة الشهيد القائد الصيفية المغلقة

حيث نظم طلاب مدرسة الشهيد القائد الصيفية المغلقة بمديرية المحويت اليوم أمسية ثقافية وإنشادية.

وفي الأمسية بحضور مدير عام الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة عبد الله زيد شايم ومشرف عام المديرية الاستاذ علي الشاحذي،أكد شايم أهمية تعزيز بناء قدرات الطلاب والشباب والتمسك بالهوية الإيمانية والثقافية القرآنية.

وأشاد بما لمسه من نشاط ثقافي وإبداعي للمواهب والمبدعين من طلاب المدرسة.. منوها بجهود المعلمين والقائمين على المدرسة.

وأشار إلى أهمية الدورات والمدارس الصيفية في تنمية قدرات ومهارات النشء والشباب وإعداد جيل متسلح بالعلم والثقافة القرآنية.

تخلل الأمسية بحضور مدير الشرطة المجتمعية بالمحافظة أبو خالد الأشتر العاملين بالمركز وعدد من المجاهدين ، فقرات إنشادية وخطابية وشعرية ومسرح لطلاب مركز الشهيد القائد.

إلى مديرية حفاش حيث نظم طلاب مدرسة الشهيد أبو حسين القلعبة المغلقة أمسية ثقافية وخطابية وانشادية ومسرحية بحضور المسؤول الاجتماعي بالمديرية الشيخ علي الخطيب وعدد من القيادات المحلية والإشرافية ومسؤولي القطاع التربوي

 

وفي الأمسية أشارت كلمات متعددة ، إلى أهمية المدارس الصيفية في تنوير الاجيال الناشئة بالثقافة القرآنية.

 

ونوهت بالثمار العظيمة التي تحققها هذه المدارس في اكتشاف المواهب وصقل المهارات وتنمية قدرات الطلاب الملتحقين بها، مشيدا بدور وجهود القائمين عليها في هذا الجانب.

 

بدورهم أكد طلاب المدارس الصيفية على أهمية إقامة الدورات والمدارس الصيفية التي عملت على تنمية قدراتهم ومهاراتهم وأعدت جيلا متسلح بالعلم والثقافة القرآنية الصحيحة نابذا وراءه الثقافة والمفاهيم المغلوطة التي غزت الشعوب العربية والإسلامية من قبل اليهود والنصارى

 

المركز الإعلامي،، مكتب الإعلام،، الوحدة الإعلامية بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق