اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحويت تقيم المنافسات الختامية للمسابقات الثقافية.. 

محويت نت

 

اختتمت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بمحافظة المحويت المسابقات الثقافية والعلمية بين طلاب المدارس الصيفية المتأهلة للمسابقة النهائية في مجالات القرآن الكريم والمنهج والثقافة العامة والخطابة والانشاد والزوامل والمسرح

 

وخلال فعالية مركزية حضرها وكلاء المحافظة الشيخ حسين عركاض والأستاذ علي حسين عبد الكريم والشيخ عبد السلام الذماري ومدير عام شرطة محافظة المحويت العميد علي حسين دبيش ومدير عام الهيئة العامة للاوقاف بالمحافظة الأستاذ عبدالله زيد شايم ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ إبراهيم الزين ومسئول التعبئة العامة بالمحافظة الأستاذ عامر الاقهومي ومسؤول الوحدة الثقافية الأستاذ عبد الغني الدرب وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والتربوية أشارت عدد من الكلمات إلى أن أهمية المراكز الصيفية تكمن من في إعداد جيل متسلح بالعلم والمعرفة والوعي والثقافة القرآنية ، محصنٌ ضد مشاريع الغزو الفكري والثقافي التي ينفذها الأعداء.

 

وشددت الكلمات على كافة الطلاب على الاستفادة والاجتهاد والتزود بالعلم والمعرفة خلال فترة وجودهم في هذه المراكز كونها فرصة عظيمة ..

 

 

 

وثمنت تصريحات متعددة جهود اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة ودور اللجنة التنفيذية في المديريات في احتواء الطلاب والطالبات والاهتمام بالشباب والنشء والحرص على إعدادهم روحياً وذهنياً.

 

وأوضحت أن المسابقات الثقافية بين طلاب المدارس الصيفية تأتي ضمن الأنشطة والبرامج للعام الجاري، وتمثل في الوقت ذاته حافزاً للتنافس بين المشاركين في الدورات لتعزيز الحصيلة العلمية والدينية.

 

وحثت القائمين على المراكز على تجسيد الغايات النبيلة للأنشطة الصيفية لإبراز واكتشاف المواهب والابداعات والمهارات من خلال المسابقات الثقافية.

 

وكانت النتيجة النهائية للمسابقة الختامية قد انتهت بتتويج طلاب مركز الرسول الأعظم مديرية الطويلة بالمركز الأول وطلاب مركز جيل القرآن مديرية الخبت بالمركز الثاني وذلك على مستوى مديريات المحافظة.

 

وكان لطلاب المدارس الصيفية كلمات أكدت على الاستفادة الكبيرة التي وجدوها في هذه الدورات الصيفية ، مشيدين بالتنوع الثري والمعارف المتعددة التي تلقوها خاصة في جانب التحصين للطلاب بالثقافة القرآنية المستندة الى كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه او من خلفه

 

حضر الفعالية نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ شرف عبدالرحمن وعدد من رؤساء الشعب بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة وعدد من مدراء عموم المديريات وأعضاء المجلس الإشرافي بالمحافظة وعدد من مدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات

 

المركز الإعلامي،، مكتب الإعلام،، الوحدة الإعلامية بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق