ندوة ثقافية بالمحويت إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه

محويت نت

1443/7/22ه

ندوة ثقافية بالمحويت إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه

تحت عنوان الهوية الإيمانية وعلاقتها بالمشروع القرآني شهدت كلية التربية بمحافظة المحويت اليوم ندوة ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه 1443 ه

 

وخلال الندوة التي أقامتها الوحدة السياسية بالتعاون مع وحدة التعليم الجامعي وكلية التربية بمحافظة المحويت قدمت في الندوة ثلاث أوراق عمل الأولى والتي قدمها مسؤول الوحدة السياسية بالمحافظة الأستاذ علي حسين عبد الكريم بعنوان المشروع القرآني وتجدده ومعاني الرحمة والصدق والشجاعه والإقدام التي حملها وجسدها الشهيد القائد في حياته ومارسها في حياته اليومية.

 

وأشار إلى أن الشهيد حمل عنوان الجهاد والشجاعة والتضحية الذي حمل الأمة نحو آفاق التحرر الجهادي، ونقلها من حالة الخوف والخضوع وشخّص العدو الحقيقي للأمة المتمثلة في أمريكا وإسرائيل.

فيما أشار مسؤول وحدة التعليم الجامعي الدكتور خالد القزحي في الورقة الثانية بعنوان ” إنتشار المشروع القرآني وخطورة المخطط الإسرائيلي لاستهدافه “، إلى أن الوضع كان عدم رسوخ الوعي في عقول أبناء الأمة الأمر الذي جعلها ضعيفة.

 

من جانبه أكد الدكتور علي الحمزي في ورقة بعنوان “صلابة وإرادة الشهيد القائد في مواجهة الطغاة”، أن إرادة الشهيد وصلابته واكبتها إرادة شعبية صلبة وقوية لنصرة المستضعفين.

 

حضر الندوة نائب عميد كلية التربية الدكتور محمد صنعه ومكتب وحدة التعليم الجامعي عبد السلام النصيف وعدد من أكاديميي ومنتسبي كلية التربية بالمحويت

 

 

المركز الإعلامي،، مكتب الإعلام بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق