سلسلة لقاءات لمناقشة عدد من المهام الخدمية بالمحويت…

محويت نت

2021/6 /28م

سلسلة لقاءات لمناقشة عدد من المهام الخدمية بالمحويت…

ناقش محافظ المحويت حنين قطينة اليوم مع رئيس فرع هيئة رفع المظالم بالمحافظة زيد الحمزي، جوانب التنسيق لتمكين الفرع من القيام بمهامه في استقبال شكاوى المواطنين وإنصافهم.
وفي اللقاء أكد المحافظ قطينة، أهمية دور فرع هيئة رفع المظالم في معالجة شكاوى المواطنين وكل ما من شأنه تحقيق العدالة بين أفراد المجتمع.
وأشار إلى أهمية التعاون مع الفرع لتمكينه من القيام بمهامه خصوصا في هذه المرحلة التي يتعرض فيها الوطن لعدوان وحصار.. مؤكدا حرص قيادة المحافظ على تذليل الصعوبات التي قد تعترض سير عمل الفرع.
من جانبه أوضح الحمزي، أن فرع الهيئة حريص على استقبال كافة المظالم والعمل على معالجتها وفق الأطر القانونية… مثمنا تفاعل قيادة المحافظة وحرصها على تذليل أي صعوبات قد تواجه عمل الفرع .

من جانب آخر برئاسة المحافظ حنين قطينة المصفوفة العامة لمشاريع المياه وتقارير مياه الريف ومؤسسة المياه والموارد المائية و حماية البيئة ومستوى تنفيذها خلال النصف الاول من العام الجاري .
وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير هيئة مياه الريف امين المحويتي ومدير مؤسسة المياه عبدالكريم الأخرم ومدير حماية البيئة عبده الشعثمي ومدير الموارد المائية عياش التالبي سبل الارتقاء بالعمل في تلك المكاتب وتجويد الخدمات للمواطنين .
وفي الاجتماع شدد المحافظ قطينة على استكمال مشاريع المياه كافة لتلبية احتياجات أبناء المحافظة من هذه الخدمة الحيوية.
وقال إن العدوان السعودي الامريكي فاقم من معاناة اليمنيين وعلى الجميع استشعار مسئولياتهم في التخفيف من تلك المعاناة عبر الارتقاء بمستوى الخدمات بجميع جوانبها.
ونوه حرص قيادة المحافظة على تذليل أي مشاكل او صعوبات قد تواجه سير عملها .

كما ناقش اجتماع بمحافظة المحويت اليوم برئاسة المحافظ حنين قطينة مهام لجان مسح الخارطة الرقمية التفاعلية للمنشآت المستهدفة ومعرفة الخدمات المقدمة في مديريات المحافظة.
وفي الاجتماع الذي حضره وكيل أول المحافظة عزيز الهطفي ووكيل المحافظة عبدالسلام الذماري، اشار المحافظ قطينة، إلى أهمية المشروع الذي يؤكد انتهاج الحكومة للأساليب العلمية فيما يخص البيانات وإعدادها لاتخاذ القرارات السليمة بموجبها.
وأكد قطينة حرص السلطة المحلية والمجلس المحلي بالمحافظة، على تذليل الصعوبات أمام فرق المسح في مديريات المحافظة بما يمكنها من اداء مهمتها في المسح وتدوين البيانات الصحيحة لتحسين الخدمات للمواطنين وتخفيف معاناتهم جراء استمرار العدوان والحصار.
وحث اعضاء لجان المسح على ادخال البيانات الصحيحة كونها تساعد صانعي القرار في معرفة أولويات واحتياجات المجتمع من الخدمات والمشاريع التنموية .
من جانبه أشار مدير مكتب الإحصاء بالمحافظة مشرف المسح عادل الظرف، إلى أن عملية المسح سينفذها فريقان وتستهدف مسح ألف و137 منشأة تعليمية وصحية وكهربائية ومنشأة مياه حكومية وخاصة.
وبين ان مشروع الخارطة الرقمية أحد أنواع الخرائط الإحصائية المعنية بتمثيل مواقع الخدمات الصحية والتعليمية والكهرباء والمياه وغيرها من البيانات الاقتصادية.
ويهدف المشروع، إلى تحديد مواقع المشاريع الخدمية وانتشارها بمختلف أنواعها وتوفير قاعدة بيانات شاملة وتبويبها وتصنيفها ومعالجتها، فضلا عن إعداد خارطة رقمية تفاعلية موحدة لكافة الخدمات الأساسية على مستوى المحافظة والمديريات المستهدفة.

المركز الإعلامي،، مكتب الإعلام بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق