هيئة الأوقاف بالمحويت تدشن مشروعي وقل رب زدني علما ويطعمون الطعام

محويت نت

29/رمضان/1442هـ

هيئة الأوقاف بالمحويت تدشن مشروعي وقل رب زدني علما ويطعمون الطعام

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة المحويت وبالتعاون مع الدائرة الاجتماعية لأنصار الله ممثل بموسسة التكافل الاجتماعي باستضافة وتكريم معاقي وجرحى العدوان وزيارة وتكريم العلماء مشروعي “وقل رب زدني علما” “ويطعمون الطعام” تحت شعار “الوقف لما وقف له”.

وفي التدشين، بحضور نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالله علاو ومشرف عام المحافظة الأستاذ عزيز عبدالله الهطفي ووكيل المحافظة الشيخ حسين عركاض ومدير مكتب الهيئة بالمحافظة الأستاذ عبدالله شايم ومدير الإرشاد بالمحافظة الأستاذ محمد الديلمي ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة الأستاذ عامر الاقهومي ومدير مكتب الشباب والرياضة إبراهيم عبد الحميد والمسؤول الثقافي بالمحافظة الأستاذ عبد الغني الدرب ومدراء وموظفي فروع الهيئة العامة للأوقاف بالمديريات أكد علاو أن تدشين مثل هكذا مشاريع من قبل هيئة الاوقاف انما يدلل دلالة عظيمة على عظمة استشعار المسؤلية تجاه الاوقاف واهتمام القيادة الثورية والسياسية بالعلماء والجرحى
واشار النائب علاو الى أهمية دور العلماء في تعزيز تماسك الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان الذي تشنه قوى العدوان.

بدوره أوضح مشرف عام المحافظة الأستاذ عزيز عبدالله الهطفي أن الهيئة تسعى إلى تكريم العلماء تقديرا لدورهم في التوعية بواجب الجميع تجاه الدين الإسلامي الحنيف.

ولفت إلى أن هيئة الأوقاف أنشأت لتحقيق مقاصد الواقفين في تعليم القرآن والاهتمام بطلاب العلم ورعاية ذوي الأمراض المزمنة وغيرها .. مبيناً أن أموال الأوقاف تصرف في 150 ممرة مضبوطة وفقاً لما حدده الواقفين بعكس أموال الزكاة التي حددت وفق مصارفها الثمانية.

ولفت الى أن الانتصار للوطن والامه متزامنا في جميع مراحلها والقيام بالوقف على الوجه الذي ينبغي والحفاظ على اموال الأوقاف من ضياعها يعد نوعا من الانتصارات التي تتحقق في مضمار العمل الاداري والبناء ولفت الى ضرورة تجسيد روح التعاون والتأخي والتكاتف ونبذ الخلافات وتوحيد الجهود والطاقات..

فيما أشاد مدير الهيئة العامة للاوقاف بمحافظة المحويت الأستاذ عبدالله زيد شايم بالدور الوطني والتربوي لفضيلة العلماء في توحيد الصف لمواجهة العدوان والنصح والإرشاد وتعليم الأجيال أمور الدين والدنيا وكذلك الجرحى الذين قدموا ارواحهم واجزاء من اجسادهم دفاعا عن الدين والارض وفي سبيل الله مثمنا تلكم الجهوظ العظيمه .

ناقلا لهم تحيات وتهاني قائد الثورة للعلماء والجرحى بمناسبة خواتم شهر رمضان المبارك .. لافتا إلى أن منزلة العلماء لا تتوقف عند مجرد التكريم فمنزلتهم عظيمة ولهم دور مشهود في مواجهة قوى العدوان وافشال مخططاته ومؤامراته التي تستهدف تمزيق النسيج الإجتماعي والنيل من مقدرات الوطن.

ولفت مدير هيئة الاوقاف بالمحويت شايم أن هذا التكريم يعد تدشينا لصرف أموال الاوقاف في مصارفها للعلماء والمتعلمين وكذا الجرحى مؤكدا الحرص على تفعيل دور الهيئة في تبني الأعمال الخيرية والإنسانية ترجمة لمقاصد الواقفين ..

إلى ذلك أكد وكيل المحافظة الشيخ حسين عركاض أنه من الشرف الكبير للجرحى ان يقدموا ارواحهم في سبيل الله ودفاعا عن المشروع القرآني وحث على مواصلة الجهاد والعمل في سبيل الله بكل صبر وثبات مجددا العهد والوفاء لقائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي يحفظه الله حاضرين وباذلين للتضحية في اي وقت وان الجرحى سيكونون النموذج الراقي والشاهد على عظمة مسيرتنا القرآنيه.. موجها الشكر لهيئة الاوقاف والدائرة الرعاية الاجتماعية للجرحى ..

بدوره أشاد عبدالغني الدرب في كلمة الجانب الثقافي بمثل هكذا مبادرات وخطوات تعزز من اهمية ومكانة الاوقاف وتؤكد التوجه الصادق للقيادة في احداث تطور نوعي في مختلف المجالات مشيدا بجهود العلماء والجرحى في سبيل نصرة دين الله والدفاع عن الدين والارض والسيادةوالكرامة ..

وألقيت خلال الفعالية كلمات، أكدت أهمية ترجمة مهام هيئة الأوقاف في تحقيق مقاصد الواقفين والنهوض بواقع الهيئة مما آلت إليه خلال المراحل الماضية.

كما تم عقب التدشين زيارات ميدانية لعدد من علماء المحافظة قام بها نائب رئيس هيئة الاوقاف عبدالله علاو ومدير فرع الهيئة الأستاذ عبدالله زيد شايم ومدير الإرشاد بالمحافظة الأستاذ محمد الديلمي والمسؤول الثقافي الأستاذ عبدالغني الدرب

المركز الإعلامي بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق