طويلة المحويت تنظم فعالية خطابية بذكرى عاشوراء  ..

محويت نت

نظمت صباح اليوم فعالية خطابية لإحياء ذكرى عاشوراء تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

 

وفي الفعالية التي أقيمت بمركز المديرية وحضرها مسؤول مؤسسة الشهداء في المحافظة عبدالقدوس الحاكم أشار إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء وإستشهاد الامام الحسين عليه السلام بإعتبارها محطة تأريخية في مسيرة وحياة البشرية والمسلمين.

 

وأوضح الحاكم أن ذكرى عاشوراء محطة هامة يستلهم منها أبناء الأمة الدروس والعبر في مواجهة ومقارعة الطغاة والتضحية والفداء في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة المظلومين.

 

وتطرق الحاكم في كلمته إلى أن ذكرى عاشوراء “إستشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام” واقعة تأريخية ينبغي على الجميع مراجعة موقفهم في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل والأنظمة العميلة وعلى رأسها النظامين السعودي والإماراتي ومن يدور في فلكهم من أنظمة ومرتزقة.

 

وأشار مشرف المديرية علي الخطيب الذي ألقى كلمة المناسبة إلى أن ما يحدث لليمن من عدوان إنما هو إمتداد للمخطط الأمريكي الإسرائيلي التآمري لإخضاعه للنفوذ الأمريكي الصهيوني لكن ذلك تحطم أمام صخرة صمود وثبات الشعب اليمني الذي سطر وما يزال يسطر ملاحم بطولية دفاعا عن الوطن.

 

وأشاد الخطيب بموقف الشعب اليمني الثابت والداعم للقضية الفلسطينية والرافض للمؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية رغم المعاناة التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار على مدى ست سنوات.

 

كما أشاد بكافة الإنتصارات التي حققها ويحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف ميادين وجبهات العزة والبطولة والفذاء وما تم تحقيقه في محافظة البيضاء مؤخرا من تطهير للدواعش والقاعدة والمرتزقة ليبعث على الفخر والإعتزاز وأن النصر على الأعداء قادم لا محالة.

 

فيما أكد يحيى الكنني في كلمته عن أن ثورة الحسين عليه السلام ثورة حية تحركت في عقل الأمة قبل عاطفتها، فكانت ثورة غنية بشعاراتها الصادقة وأهدافها النبيلة، ولهذا لم تكن كباقي الثورات، والتأريخ الإسلامي غني بالثورات، إلا أن هذه الثورة هي الوحيدة التي لا تزال ذكرها يتجدد ويتقدم فكتب لها الخلود على مرالزمان.

 

 

حضر الفعالية أمين عام المديرية مجاهد النصيري وعدد من مسؤولي الإدارات المختصة في المؤسسة والجهات الأمنية

 

#هيهات_منا_الذلة

 

المركز الإعلامي بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق