بحضور وفد علمائي رفيع المستوى.. فعاليات عاشورائية متنوعة في شبام والرجم بالمحويت.. 

محويت نت

 

9محرم /1442 ه

 

تتنوع الفعاليات وتتعدد لتؤكد من جديد ولائها وارتباطها بالامام الحسين عليه السلام في ذكرى استشهاده العاشر من محرم يوم عاشوراء فمجتمع محافظة المحويت له حضوره السنوي المتجدد مع كل عاشوراء سنوي

 

فمديرية شبام كوكبان شهدت مناسبات ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار ” عاشوراء ثورة ضد الطغيان”.

 

 

حيث شهدت منطقة الهجرة التابعة لعزلة الأهجر وبحضور مفتي الجمهورية العلامة شمس الدين شرف الدين ونائب رئيس رابطة علماء اليمن العلامة عبد السلام الوجيه وعضوي الرابطة الوالد العلامه محمد حسين الدرب والدكتور طه الحاضري وعدد من الشخصيات فعالية ثقافية تخللها كلمات الوفد العلمائي الكبير الذي أكد على أهمية إحياء هذه المناسبة في استلهام الدروس والعبر والاستفادة منها بالتزود بقوة الإرادة وصلابة الموقف والثبات لاسيما ونحن نعيش عدوان غاشم أمريكي سعودي ظالم وغاشم لأكثر من عامين، مؤكدا على جميع أبناء الشعب اليمني أن يحيوها بالصمود والصبر أمام العدوان وإقامة الفعاليات والندوات العلمية والأدبية والمظاهرات ضد العملاء والخونة والمعتدين.

 

وأشارت الكلمات “إن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام التي هي مدرسة لتعلم الصبر والتضحية في مواجهة الباطل بالمال والنفس.

 

 

كما أشارت كلمات العلماء أن حب آل بيت رسول الله هي واجبة على المسلمين،

وان شعبنا اليمني اليوم يعيش مظلومية الإمام الحسين، فدماء شهدائنا هي امتداد لدمائه الزكية وحصارنا هو امتداد لحصاره.

 

كما شهدت عزلة الزبيرات في ذات المديرية فعالية كبرى إحياء ليوم عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

 

 

في مديرية الرجم نظم مكتب أنصار الله فعالية فنية وخطابية إحياء لذكرى يوم عاشوراء “ثورة ضد الطغيان” قائدها الإمام الحسين بن علي ابن أبي طالب سلام الله عليهما والتي توافق في العاشر من محرم من كل عام.

 

وخلال الفعاليات المتعددة بحضور وكيل المحافظة الشيخ محمد البصل وعدد من قيادات المديرية ألقيت كلمات تناولت أهم الدروس المستلهمة من فاجعة حدث عاشوراء في تعزيز عرى اصطفاف وتلاحم الأمة واستعادة مجدها وعزتها، مشيرا إلى ما تواجهه الأمتين العربية والإسلامية اليوم من ويلات وتشتيت ودمار على أيدي عملاء الصهيونية العالمية وتشابه هذه الأحداث والويلات مع مواجهته الأمة في زمن الإمام الحسين سلام الله عليه.

 

كما ألقى عدد من المثقفين عددا من الكلمات أشارت إلى أن “شهر محرم من كل عام يحمل ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

 

وأًضافت الكلمات خلال أمسيات متنوعة “نرى في الإمام الحسين (ع) علمًا وإمام حق، وتفريط الأمة فيما يمثّله موقعه من نور وهداية هو ما مكّن سلاطين الظلم والطغيان إلى الاستحكام على أمور

 

 

المركز الإعلامي بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق