فعاليات بمديرية جبل المحويت في ذكرى يوم عاشوراء

محويت نت 

27/اغسطس/2020

نظم أبناء مديرية جبل المحويت في عزل”عنبر والغربي الأسفل والعرقوب وبلادغيل والغربي الأعلى” فعاليات خطابية متنوعة في ذكرى يوم عاشوراء تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

ففي عزل الغربي أشار مدير المديرية الشيخ محمد القرم إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام واستلهام الدروس والعبر من نهجه وسيرته في مقارعة قوى الظلم والطغيان والاستكبار.

فيما أوضح مدير أمن المديرية عبدالإله السريحي خلال الفعالية التي أقيمت بعزلتي عنبر والغربي الأعلى أن ثورة الإمام الحسين رضي الله عنه جاءت لإخراج الأمة من واقع الضعف الذي فٌرض عليها من قبل قوى الطاغوت والطغيان وأدواته وعملاءه.

كما نوه المسؤول الثقافي في المديرية بشير الشهابي إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء، للتذكير بما تعرض له آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والحسين عليه السلام من ظلم وطغيان من قبل طاغوت عصر ذلك الزمان.

ولفت عضو المجلس المحلي علي رضوان في ندوة نظمت بعزلة العرقوب إلى أن التأريخ يحفل بالكثير من الأحداث والشواهد التي تعكس مدى حقد الأعداء على الأمة وآخرها شن العدوان على اليمن من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات ومن خلفهما أمريكا واسرائيل.

تخلل الفعاليات التي حضرها اجتماعي المديرية محمد النزيلي وعدد من الشخصيات والمشائخ والأعيان ، قصائد شعرية وفقرات متنوعة عبرة عن عظيم التضحيات في سبيل الله

المركز الإعلامي بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق