مناقشة امكانية تبادل البيانات بين هيئتي الزكاة والاستثمار للحد من التهرب الزكوي

محويت نت

صنعاء – 7 ذو القعدة 1441 هجرية

 

ناقش اجتماع، اليوم الأحد ، بصنعاء التعاون المشترك بين الهيئتين العامة للزكاة والاستثمار ترجمة لتوجيهات القيادة السياسية وتنفيذاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ونصوص قانون الزكاة ولائحته التنفيذية.

 

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور آلية تزويد هيئة الزكاة ببيانات تراخيص المشاريع الاستثمارية وتاريخ مباشرة الأنشطة الاستثمارية المرخص لها من قبل هيئة الاستثمار وكذا التعديلات أو المتغيرات التي يتم إجرائها على تراخيص أي من المشاريع الاستثمارية التي تقيمها الجهات والأشخاص المكلفين بدفع الزكاة.

 

وبحث الاجتماع إمكانية الربط الشبكي بين الهيئتين لتبادل البيانات والمعلومات بما من شأنه الحد من التهرب الزكوي وتحصيل الزكاة المقرة شرعا وقانونا على المستثمرين والجهات الاستثمارية.

 

وأقر الاجتماع تكليف المعنيين بالهيئتين بإعداد مسودة مذكرة التفاهم للتوقيع عليها في الاجتماع القادم.

 

حضر الاجتماع وكيل هيئة الزكاة لقطاع المعلومات وتنمية الموارد مجاهد النصرة ووكيل قطاع التسهيلات بهيئة الاستثمار ناصر الطيبي و ومدير عام الشئون القانونية بالزكاة فايز مقحط ومدير عام حصر وتخطيط الموارد يوسف عيسى ومدير عام متابعة التحصيل خالد قصيله وعدد من المعنيين بالهيئة العامة للاستثمار.

مقالات ذات صلة

إغلاق