النائب العام يعلن الإفراج عن عدد كبير من السجناء بهدف الوقاية من أي مخاطر محتملة لكورونا

محويت نت

صنعاء– 10 شعبان1441هـ

 

أعلن النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني، اليوم، الافراج عن عدد كبير من السجناء ضمن حالات محددة بهدف الوقاية من أي مخاطر محتملة لكورونا رغم عدم وجوده في اليمن حتى الان.

 

وأوضح النائب العام في تصريح له اليوم، أن مجموعة من المفرج عنهم هم من المسجونين احتياطيا ضمن قضايا غير جسيمة والبعض منهم قضى ربع المدة مع اخذ الضمانات اللازمة.. مبيناً أنه تم الافراج يوم أمس عن ما يقارب 400 شخص من المعسرين بعد تنفيذ المدة المحكوم بها عليهم نعمل على معالجة الأوضاع ضمن دوافع وقائية مبكرة”.

 

وأشار العزاني إلى أنهُ تم الافراج منذ مارس الماضي على ما يربو عن 1500 سجين من ذوي قضايا متعددة بعد التأكد من حسن سيرتهم وسلوكهم وتقديم الضمانات اللازمة.

 

من جانبه أكد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح في وزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي، أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لحماية المساجين ووقايتهم من فيروس كورونا.. لافتاً إلى أن الجهات المختصة ستعمل على عزل أي سجين جديد في أماكن خاصة وإخضاعه للفحوصات المطلوبة ضمن الإجراءات المتخذة لحماية السجناء من فيروس كورونا.

 

وقال الهادي إن الوزارة أوقفت الزيارات حفاظا على سلامة السجناء والعاملون هم الوسطاء بين النزلاء والزوار وقد تم تجهيزهم بكل وسائل الوقاية من كورونا.. كاشفاً أن عدد المفرج عنهم من الإصلاحيات المركزية والفرعية تجاوز الـ 1000 شخص والبقية تم إطلاق سراحهم من البحث الجنائي وأقسام الشرطة.

 

ولفت إلى أن الوزارة قامت بتكثيف البرامج التوعوية داخل الإصلاحيات المركزية والفرعية كما تم تزويدها بوسائل الوقاية اللازمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق