فريق من صندوق تنمية المهارات يطلع على احتياجات المعاهد الفنية والتقنية بالمحويت

محويت نت

14/مارس/2020

 

 

 

اطلع أمين عام محلي محافظة المحويت الدكتور علي الزيكم ومعه وكيل المحافظة عبدالحميد أبو شمس وفريق صندوق تنمية المهارات بوزارة التعليم الفني برئاسة عبدالله الهادي اليوم على احتياجات المعاهد الزراعي بمديرية الرجم والصناعي بمدينة المحويت والتقني التجاري والمهني الصناعي وكلية المجتمع بالخبت.

 

واستمع الزائرون ونواب المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات علي البهلولي وشمس الدين شرف الدين ومحمد سعيد من مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة الدكتور عبدالملك مزارق وعمداء المعاهد إلى إيضاح عن سير العملية التعليمية فيها ومستوى إقبال أبناء المحافظة للالتحاق بتلك المعاهد.

 

وأشار الدكتور مزارق إلى احتياجات ومتطلبات المعاهد الفنية والتقنية بالمحويت، لما من شأنه تعزيز العملية التعليمية الفنية والمهنية والتخفيف من البطالة ومعدل الفقر بالمحافظة فضلا عن تلبية احتياجات سوق العمل المحلي والبيئة المحيطة من الكوادر الوسطية المؤهلة والمدربة وإتاحة فرص التدريب المستمر من خلال برامج رفع الكفاءة والتدريب.

 

وأكد الدكتور الزيكم وأبو شمس حرص قيادة المحافظة على توفير احتياجات المعاهد التقنية والفنية والصناعية باعتبارها أحد أهم الركائز الأساسية للبناء والتنمية.

 

وأشارا إلى الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار، وتداعياتهما على تفاقم الأوضاع المعيشية والاقتصادية، ما يتطلب تضافر الجهود لتخفيف منها.

 

بدوره أكد فريق صندوق تنمية المهارات حرص قيادة وزارة التعليم الفني والتدريب المهني على توفير احتياجات ومتطلبات المعاهد الفنية والتقنية والصناعية بمحافظة المحويت، بما يمكنها من استيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب وفتح أقسام وتخصصات جديدة تلبي احتياجات السوق المحلية من الكوادر المؤهلة.

مقالات ذات صلة

إغلاق