ندوتان بالمحويت حول مكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة

ندوتان بالمحويت حول مكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة

 

محويت نت…

 

عقدت بعاصمة محافظة المحويت اليوم ندوتان أكاديميتان حول مكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة ضمن فعاليات إحياء الذكری السنوية للشهيد نظمتهما وحدة التعليم الجامعي بالمحافظة بالتعاون مع المعهد العالي للعلوم الصحية ومعهد اليمن والخليج.

 

ركزت الندوة الأولی التي أقيمت في المعهد الصحي علی محورين قدمهما نائب مسئول وحدة التعليم الجامعي الدكتور إبراهيم شرف الدين بعنوان ” مكانة الشهيد عند الله والتأدب مع الشهداء ” والأكاديمي عبد المجيد الوادعي بعنوان ” تضحيات الشهداء وأثرها في إفشال مخططات العدوان “.

 

فيما تناولت الندوة الثانية بمعهد اليمن ورقتي عمل لمسئول التعبئة العامة بالمحافظة عامر الأكومي ونائب مسئول وحدة التعليم الجامعي الدكتور ابراهيم شرف الدين، فضائل الشهداء وأهمية الاحتفاء بهذه المناسبة تخليدا لذكرى الشهداء والتحشيد للسير في دروبهم لمواجهة الغزاة والمحتلين.

 

وتطرقت الندوتان إلی دلالات وأبعاد الاحتفاء بالمناسبة وتعظيم الشهيد لاستلهام العبر من رحلة عطاء وكفاح وتضحية الشهداء في سبيل الانتصار للوطن..مشيرة إلى أن تلك التضحيات ستظل رمزا للعزة والكرامة على مر التاريخ.

 

ولفتت مداخلات المشاركين إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد فرصة لتجديد العهد والولاء للدفاع عن الوطن وتعزيز قيم الوفاء والثبات واستشعار روح الإيثار والعطاء والصمود في مواجهة العدوان.

 

حضر الندوتين عميد المعهد العالي للعلوم الصحية الدكتور أحمد القهدة وعمادة معهد اليمن وأعضاء هيئة التدريس والأكاديميين والطلاب والطالبات وعدد من المثقفين والسياسين.

المركز الإعلامي بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق