لقاء تشاوري يناقش سبل تفعيل موارد الزكاة..في مديرية الرجم بالمحويت

 

محويت نت.. 13/أكتوبر /2019 م

ناقش لقاء تشاوري بمديرية الرجم اليوم، برئاسة وكيل أول محافظة المحويت عزيز عبدالله الهطفي ونائب المشرف العام بالمحافظة عبدالله الشايم ومدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة حميد الرضمي ، دور المشائخ والأمناء والسلطة المحلية في التوعية لتنمية أوعية الموارد الزكوية.

وتطرق اللقاء الذي نظمه فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة، إلی سبل معالجة الصعوبات التي تواجه تحسين إيرادات الزكاة وتنسيق الجهود لاستقبال موسم حصاد زكاة الزروع والثمار.

واستعرض الوكيل الهطفي ، الخطوات العملية لتنمية وتحسين موارد الزكاة في مختلف عزل وقری مديرية مدينة المحويت ودور السلطة المحلية في تذليل مهام فرق التحصيل.

وأكد أهمية تضافر جهود أمناء وعقال ومشائخ المديرية في تفعيل العمل الزكوي والرفع بتقارير لضبط المتخلفين عن سداد الزكاة المفروضة.

وشدد وكيل المحافظة علی تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية ومكتب فرع هيئة الزكاة بالمديرية لتعزيز أداء التحصيل ومعالجة الصعوبات بما يكفل تحسين الإيرادات.

بدوره أشار مدير مكتب الهيئة بالمحافظة حميد الرضمي إلی الإجراءات المتخذة لمعالجة إشكالات التحصيل .. مؤكدا أهمية تفعيل دور أبناء المجتمع للإسهام في هذا الجانب.

وحث عقال وأمناء مديرية الرجم علی بذل المزيد من الجهود في التعاون مع فرق التحصيل خصوصا مع قدوم موسم حصاد الزراعة.

واستعرض الرضمي المبادرات المجتمعية التي بدأت الهيئة العامة للزكاة تسهم في تمويلها ودعمها لترجمة توجهات القيادة السياسية في تفعيل برامج التكافل ودعم الفئات المتضررة من أبناء المجتمع.

فيما أكد المشاركون في اللقاء، استعدادهم بذل المزيد من الجهود للتعاون مع فرع هيئة الزكاة في تنفيذ مهامها بما يسهم في تنمية عملية التحصيل وتطوير الأداء الزكوي.

وكان اللقاء التشاوري، استعرض تقارير الأداء ومؤشرات التحصيل ومبالغ إيرادات الزكاة للفترة الماضية وإعداد تصورات لتفعيل الجانب التوعوي ورسم خطط وبرامج تطوير العمل الزكوي.

حضر اللقاء مدير المديرية غالب قبائل ومدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة علي الاهجري وأعضاء السلطة المحلية ومشائخ ووجهاء وأمناء المديرية وعدد من المختصين.

المركز الإعلامي بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق