وزارةالصناعة والتجارة: 75 ألف موظف استفادوا من نظام البطاقة السلعية.

متابعات-محويت نت.

قال القائم بأعمال وكيل قطاع التجارة الداخلية في وزارة الصناعة والتجارة، منذر الشرجبي، ان عدد المستفيدين من نظام البطاقة السلعية بلغ خمسة وسبعين ألف موظف وموظفة في القطاع العام والمختلط.

منوهاً إلى انها خطوة إيجابية وكبيرة جداً تقوم بحل مشاكل عانا منها الموظفين وتم اجتياز الخطوة الأولى بأن الموظف يحصل على المواد الغذائية والأدوية، منوهاً بأنه في الأيام القادمة سيستفيد عدد أكبر من نظام البطاقة السلعية.

وأشار الشرجبي إلى ان وزارة الداخلية ستبدأ بالإجراءات والعمل على تطبيق نظام البطاقة السلعية يوم الاربعاء القادم وسيستفيد من نظام البطاقة السلعية أكثر من 90 ألف موظف ما بين جندي وضابط وعسكري وهذه خطوة أراها تحسب لحكومة الإنقاذ الوطني مشكورة في دعمها لنظام البطاقة السلعية على رأسهم معالي الأستاذ عبده محمد بشر وزير الصناعة والتجارة الذي كانت له البصمة الأولى في عملية إنجاح البطاقة السلعية وإخراجها للنور ونقدم له الشكر والتقدير على جهوده في إطلاق هذا المشروع.

من جانبه تحدث محمد القرماني، مدير برنامج حياة إن هذا البرنامج الإنساني التكافلي هدفه التخفيف من اعباء الحياة المعيشية الصعبة الذي يعيشها الموظف ، سيما في هذه الظروف السيئة التي تمر بها اليمن بسبب الحرب منذ ما يقارب العامين.

مشيراً إلى أنه تم اليوم تسليم البطاقة السلعية لأكثر من عشرين جهة منها مطابع الكتاب المدرسي والخدمة المدنية بالأمانة ومستشفى الكويت ومصنع الغزل والنسيج والمؤسسة العامة للمياه وصندوق الرعاية التابع لمحافظة صنعاء ووزارة الثقافة ووزارة التعليم العالي والانتخابات ووزارة الصحة العامة وكلية المجتمع وكلية التربية بجامعة صنعاء وكلية الآداب وأمانة العاصمة ومكتب التربية محافظة صنعاء ووزارة الاتصالات.

وأوضح القرماني ان جميع موظفي الدولة سيستفيدون من هذا البرنامج خاصة وان الاتفاق سيتم بشكل مباشر مع الوزارة او الجهة التي يعمل بها الموظف.

مقالات ذات صلة

إغلاق