قل موتوا بغيضكم:النظام السعودي يغتاض بشدة ويبدي انزعاجه من تشكيل الحكومة

متابعات-المحويت نت

رغم محاولات النظام السعودي اخفاء ردة فعله حيال الضربة السياسية التي منى بها باعلان المجلس السياسي الأعلى تشكيل حكومة الانقاذ الوطني، إلإ انه خرج عن صمته عبر بيان اصدرته اليوم منظمة التعاون الاسلامي التي يديرها النظام السعودي من مقرها الرئيس في جدة.

وطبقا للبيان فقد دانت المنظمة السعودية بشدة إعلان “المجلس السياسي الأعلى” تشكيل حكومة إنقاذ وطني في اليمن”.

واكد النظام السعودي عبر بيان المنظمة “رفضه التام للحكومة التي وصفتها بأنها غير شرعية ” معتبرا  أن اعلانها يشكل  خرقا لقرارات مجلس الأمن والجهود الإقليمية والدولية لإيجاد حل للأزمة اليمنية بالطرق السلمية وإنهاء معاناة الشعب اليمني واستتباب الأمن والاستقرار في البلاد.

ونسبت المنظمة إلى أمينها العام السعودي يوسف بن أحمد العثيمين أن المنظمة ملتزمة بدعم الحكومة الشرعية في اليمن برئاسة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وحث جميع الأطراف اليمنية إلى التجاوب الفعلي مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، للوصول إلى حل توافقي للأزمة اليمنية؛ يرتكز على قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وحذر العثيمين من استمرار مليشيات الحوثي ــ صالح في تجاوزاتهم غير محسوبة العواقب وعرقلتهم لجهود الحل السلمي من خلال العمل على فرض سياسة الأمر الواقع بما يقوض الشرعية المعترف بها دوليا، مجددا موقف المنظمة الثابت والداعم لوحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه.

مقالات ذات صلة

إغلاق