السفير السعودي في مصر يغادر القاهرة بشكل طارئ بعد توتر علاقات البلدين

غادر السفير السعودي لدى مصر أحمد القطان، القاهرة إلى الرياض اليوم الأربعاء بشكل طارئ في زيارة يبحث خلالها مع المسؤولين السعوديين ملف العلاقات المصرية السعودية.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصادر إعلامية مصرية قولها إن زيارة القطان لبلاده تستمر 3 أيام، وتأتي في إطار التحضير لزيارة وفد مصري رفيع المستوى سيقوم بزيارة السعودية لاستعراض آخر تطورات المنطقة وتداعياتها على العلاقات المصرية السعودية

وذكر موقع “صدى البلد” نقلا عن مصادر وصفها بـ”المطلعة” أن السفير السعودي غادر القاهرة بشكل طارئ إلى بلاده، وذلك للتشاور حول الأزمة الراهنة بين مصر والسعودية.

يذكر أن الناطق باسم وزارة البترول المصرية، حمدي عبد العزيز، قال لـ “سبوتنيك”، في وقت سابق، إن “شركة “أرامكو” السعودية للنفط الرسمية، أبلغتنا بشكل رسمي بعدم وصول شحنة أكتوبر، بدون إبداء الأسباب…لعلها أسباب فنية أو لوجستية”.

وأوضح عبد العزيز أن هذا الإخطار “يخص الشهر الجاري فقط ولا يؤثر على الاتفاق ككل”، مؤكداً أن “هذا أمر طبيعي ووارد في كافة الصفقات التجارية”.

وتشهد العلاقات الدبلوماسية المصرية-السعودية توتراً على خلفية الأزمة السورية، بعد أن أيدت مصر مشروع قرار روسي في مجلس الأمن الدولي، يدعو إلى التمييز بين تنظيم “جبهة النصرة” [الذي تغير اسمه إلى تنظيم جبهة فتح الشام] وبين المعارضة المعتدلة.

مقالات ذات صلة

إغلاق