أسلحة انشطارية استهدفت مناطق مأهولة في مأرب

استخدمت مجاميع من المرتزقة المحليين الموالين للتحالف السعودي، أسلحة انشطارية محرمة دولياً في قصف استهدف مناطق آهلة بالسكان، في مأرب (شرق اليمن)، وفقاً لما أورده مراسل وكالة “خبر” عبدالوهاب نمران، الجمعة 30 سبتمبر/ أيلول 2016.

وذكر مصدر محلي إن قصفاً بأسلحة انشطارية، استهدف منطقة “آل العامري”، وتعرضت امرأة لإصابة بالغة، فيما لا تزال قذائف متواجدة في المنطقة، وذلك بالتزامن مع شن العدوان غارتين على وادي الجريبات بمنطقة المحجزة عزلة آل ربيع/ جهم، شمال صرواح.

واشنطن بوست: السعودية استخدمت قنابل “الفوسفور الأبيض” حول صنعاء وفي نجران

وقال مصدر محلي إن قصفاً للمرتزقة، استهدف مزارع المواطنين وآبار المياه في منطقة “المحجزة” بمديرية صرواح بقذائف المدفعية.. مضيفاً، أن القصف سبب أضراراً بالغة بماكينات الأهالي، كما تضررت بئران وماكينات تابعة للمواطن علي بن يحيى فراس.

وأضاف، أن قصفاً مماثلاً استهدف منطقة “الجريبات” وتسبب بتعرض امرأة لجروح وصفها بـ”البالغة”. واستهدف الطيران المعادي بغارة سيارة أحد المواطنين كانت معطوبة في منطقة “بيت حجلان” في صرواح أيضاً.

إلى ذلك صدت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، محاولة تسلل نفذها مجاميع من التشكيلات العسكرية والمرتزقة المحليين الموالين للعدوان، من اتجاه تبة “النصيب الأحمر” جنوبي صرواح.

وذكر مراسلنا، أن قتيلين، على الأقل، سقطا وأصيب آخرون فيما استمر التحليق المكثف للطيران المعادي الذي شن غارتين على واديي رحب وأنشر.

مقالات ذات صلة

إغلاق