محافظة المحويت تحيي الذكرى السنوية للشهيد الصماد بفعالية كبرى…

محويت نت

٢٢/إبريل/٢٠١٩م

أقيمت بمحافظة المحويت اليوم فعالية في الذكری السنوية لإستشهاد الرئيس صالح علي الصماد.

وفي الفعالية أكد المشاركون أن الرئيس الشهيد صالح الصماد خلد مواقفه في أنصع صفحات التاريخ وسيتناقلها أجيال اليمن.

وأكدوا أن العدوان أحيا في قلوب ملايين اليمنيين صمادا يمضون علی دربه ويجسدون نهجه ومشروعه لبناء اليمن ومواجهة تحالف العدوان والتصدي لمخططاته.

وركزت الفعالية علی شخصية ومناقب الشهيد الصماد ونماذج من سيرته وتواضعه وما قدمه من تضحيات في مواجهة العدوان وما اتسم به من حكمة وحنكة سياسية في إدارة شئون البلاد في ظروف بالغة التعقيد.

واستعرض ضيف الفعالية عبد الكريم عاطف جوانب من أدوار الشهيد الصماد وكيف استطاع أن يوحد الصف الداخلي ويتجاوز معضلات وتحديات أثناء فترة توليه رئاسة المجلس السياسي الأعلى.

ولفت عاطف إلى أن الشهيد جسد خلال مراحل حياته أنصع صور البذل والتضحية والإخلاص .. معتبرا مشروعه الوطني” يد تحمي .. ويد تبني” دليل علی رؤيته الثاقبة لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

من جانبه أشاد محافظ المحويت فيصل بن حيدر بشجاعة الشهيد الرئيس الصماد وقدراته في تعزيز التلاحم الشعبي والاصطفاف الوطني لمواجهة صلف وغطرسة العدوان.

وأكد أن اليمن سينتصر علی العدوان بصمود وتلاحم أبنائه وأبطاله المرابطين في الجبهات للدفاع عن سيادة الوطن ..مستعرضا الهزائم التي تكبدها العدوان منذ أكثر من أربعة أعوام.

بدوره تناول مشرف المحافظة عزيز الهطفي مواقف صمود الشهيد الصماد في مواجهة العدوان ومشروعه الوطني لبناء مؤسسات الدولة وتجاوز الصعاب .. مشيدا بنزاهته ودوره في تعزيز الصمود والإرادة الشعبية.

فيما أكدت كلمات الدكتور خالد القزحي والشيخ محمد مطير وعدد من قيادات المحافظة أن الشعب اليمني صار أكثر تماسكاً وصلابة وأن محاولات العدو للنيل من إرادة أبناءه ستبوء بالفشل ولن يجني سوی الخزي والذل.

تخلل الفعالية قصيدتان للشاعر حسين الشطبي والشاعر بندر السقاف، أثنت علی تضحيات الشهيد الصماد في سبيل الدفاع عن الوطن.

حضر الفعالية عضو مجلس الشورى صالح العزكي ووكلاء المحافظة وأعضاء المجلس المحلي ومسئولي المكاتب التنفيذية والأحزاب والمنظمات ومدراء المديريات والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وعدد من العلماء والتربويين ومسئولي التحشيد.

المركز الإعلامي بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق