التقارير

فعاليات متعددة بخبت المحويت بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود.

محويت نت.

– المركز الإعلامي،
الأربعاء 13 مارس 2019،

شهدت مديرية الخبت في محافظة المحويت، اليوم الثلاثاء تنفيذ عدد من الفعاليات والأنشطة بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان على اليمن، وتنديداً بمجزرة العدوان في كشر بحجور حجة.

ففي مدينة المرواح مركز المديرية، أقيمت ندوة سياسية في كلية المجتمع والمعهد التقني الصناعي، نظمتها وحدة التعليم الجامعي والوحدة السياسية بالمحافظة، بالتعاون مع عمادة الكلية وإدارة المعهد.

الندوة التي حضرها مسؤول الوحدة السياسية بالمحافظة الأستاذ علي حسين شرف الدين، ومسؤول وحدة التعليم الجامعي بالمحافظة الدكتور خالد القزحي، وعضو رابطة علماء اليمن محمد الحكمي، ومساعد مسؤول إجتماعي المحافظة الأستاذ أمين مزارق، ومدير عام المديرية الشيخ أحمد الولي، تناولت الندوة عدة محاور التي وضحت صمود وثبات وتضحيات وانجازات الشعب اليمني خلال مواجهته عدوان وحصار تحالف الشر الامريكي السعودي الاماراتي المستمر منذ أربع سنوات، مشددة على ضرورة بذل المزيد من الجهود في نشر الوعي والتحشسد ورفد ودعم الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر وتحرير كل شبر في بلادنا من دنس الغزاة والمحتلين.

وفي الندوة ألقيت كلمات منددة بجرائم العدوان والتي كان آخرها مجزرة تحالف العدوان التي استهدفت أطفال ونساء في مديرية كشر بحجور حجة، وكذلك استنكرت الكلمات هرولة الأنظمة العربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني وما حدث في مؤتمر وارسو، وتخلل الندوة هتافات متعلقة بالمناسبة، وحضرها مدير المعهد محمد الزيكم، ونائبه خالد زيد، وعدد من عمادة ودكاترة وأساتذة وموظفي كلية المجتمع والمعهد الصناعي.

وفي المدينة نفسها، نفذت معلمات وطالبات مدرسة أروى للبنات بالمرواح، وقفة طلابية تربوية حاشدة، تنديداً بجريمة العدوان بحق نساء وأطفال كشر في حجور حجة، وبراءة من الخونة ومشاركة حكومة المرتزقة في مؤتمر وارسو، واحتفاءاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة، وتأكيداً على استمرار صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان بالتزامن مع مرور أربعة أعوام من العدوان.

وفي الوقفة التي حضرها عدد من مسؤولي وتربويي المحافظة والمديرية ألقيت عدد من الكلمات، والمشاركات الثقافية المتنوعة، وتخللها هتافات متعلقة، بالتزامن نظمت عدد من مدارس عزلة العمارية وقفات طلابية متعلقة بالمناسبة.

في عزلة جبع، أقامت مدرسة العهد الجديد بالسهل، فعالية طلابية بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.

وفي الفعالية التي نظمتها إدارة المدرسة بالتعاون مع السلطة المحلية ومكتب أنصار الله بالمديرية، وحضرها عدد من مسؤولي وتربويي ومشائخ ووجهاء المديرية، ألقيت عدد من الكلمات والمشاركات الهادفة، التي أكدت على قوة عزيمة وإراداة الشعب اليمني في مواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان على بلادنا حتى تحقيق النصر.

وفي سياق متصل، عُقِد لقاء مجتمعي موسع في مركز المديرية تم خلاله مناقشة ما تتطلبه المرحلة من جهود وتكاتف وتعاون لتعزيز صمود وثبات اليمنيين ولمواصلة التحشيد ورفد ودعم الجبهات بالرجال والمال، نظم اللقاء عدد من مسؤولي المحافظة والمديرية، وحضره عدد من مشائخ وأعيان المديرية في مقدمتهم الشيخ محمد علي مطير.

★ المركز الإعلامي بمحافظة المحويت،
————————————————

مقالات ذات صلة

إغلاق