متحدث القوات المسلحة: مصرع واصابة اكثر من 206مرتزقة وتدمير 35 آلية ومدرعة خلال العشرة أيام الماضية

محويت نت.

أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع مصرع وجرح أكثر من 206 معظمهم من المرتزقة وتدمير 35 آلية ومدرعة تابعة لقوى العدوان في مختلف الجبهات خلال العشرة أيام الماضية .

 

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة في مؤتمر صحفي اليوم بصعدة إنه وفي ظل حديث العدوان عن السلام يعمل العدو على تحقيق بعض الاختراقات في مختلف الجبهات حيث كان هناك اكثر من 90  محاولة تسلل ومحاولات تقدم في مختلف الجبهات منها 11 محاولة في الساحل الغربي توزعت على الجبلية وحيس وكيلو 16 والدريهمي.

 

وأوضح العميد سريع أن العدو يحاول من خلال التضليل الاعلامي التشويش على طبيعة وخارطة المواجهات في الجبهة الحدودية.. مؤكدا أن قوات الجيش واللجان الشعبية لا تزال ثابتة وصامدة ومسيطرة على مرتفعات استراتيجية في جيزان ومواقع لها أهمية من الناحية العسكرية في كلاً من عسير ونجران.

 

وأشار إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا خلال هذه الفترة من خلال العشرة ايام الماضية من تدمير 35 الية ومدرعة إضافة الى مصرع واصابة اكثر من 206معظمهم من المرتزقة.

 

وفيما يتصل بجبهة حجة أوضح العميد سريع أن المجاهدين الأبطال تصدوا لأكثر  من 22  محاولة هجومية منها    13محاولة بإتجاه جبل النار في حرض وما جاوره و9 محاولات على حيران ومفرق عاهم.

 

وفي جبهات محافظتي لحج وتعز أوضح العميد سريع أنه تم التصدي لأكثر من 25 محاولة تسلل وهجوم لقوات العدو6منها بإتجاه كرش، و6بإتجاه الكدحة ، و7بإتجاه القبيطة ، و6 في حيفان تكبد خلالها العدو خسائر فادحة.

 

وفيما يتعلق بجبهات البيضاء والجوف قال ناطق الجيش إنه تم التصدي لأكثر من 15 محاولة هجومية في مناطق متفرقة باتجاه قانية وناطع وذي ناعم، وتم التصدي ل 3 محاولات في خب والشعف بالجوف.

 

ورداً على التصعيد العسكري المستمر من قبل العدوان أكد متحدث القوات المسلحة أن قوات الجيش واللجان الشعبية  نفذت بنجاح 20 عملية هجومية في جبهات الحدود وقبالة باقم ورازح والملاحيط، و56عملية اغارة واقتحام في بقية الجبهات منها، 15عملية هجومية في الساحل الغربي في كيلو 16وفي حيس والدريهمي والجبلية والجاح والتحيتا.، و16عملية هجومية في كرش والقبيطة بلحج والكدحة وحمير والضباب وبير باشا ومقبنة وحيفان والوازعية بتعز.، و6عمليات هجومية في المصلوب والمتون وخب والشعف بالجوف ، و7 عمليات في قانية وناطع ومعسكر ما يسمى بالقاعدة في الضحاكي بالبيضاء، و6عمليات هجومية في مريس ودمت بالضالععمليتان في نهم.

 

وبخصوص عمليات القوة الصاروخية كشف ناطق الجيش أن القوة الصاروخية نفذت 7 عمليات بصواريخ بالستية بدر 1 بي استهدفت معسكرات وتجمعات الغزاة في ميدي ونهم وقبالة منفذ علب بعسير وفي الساحل الغربي.

 

وقال إن العملية الابزر كانت استهداف مربض مروحيات الاباتشي في نجران، مؤكدا أن المعلومات الاستخبارية تؤكد وقوع العشرات ما بين قتيل ومصاب من قوات العدو جراء هذه العمليات إضافة الى تدمير مرابض مروحيات الاباتشي.

 

وأشار العميد يحي سريع أن ضربة ميدي الباليستية وبحسب معلومات الجيش واللجان الشعبية الاستخباراتية أسفرت عن سقوط 70ما بين قتيل ومصاب.

 

وفيما يتصل بعمليات وحدة المدفعية قال العميد سريع أن القوة المدفعية نفذت عدة عمليات استهدفت اليات وتجمعات الغزاة بأكثر من 2000قذيفة مدفعية.

 

أما عمليات سلاح الجو المسير قال المتحدث العسكري أن سلاح الجو المسير نفذ 7  عمليات في الساحل الغربي ونهم.

 

وأوضح العميد سريع أن وحدة الهندسة نفذت 244 عملية استهدفت معظمها تجمعات وتحركات قوات العدو  والياته اضافة الى 82 عملية استهدفت الاليات و41 عملية استهدفت المدرعات و15 عملية ضد التحصينات، 126 عملية  في الساحل الغربي، 50عملية في الحدود.

 

وقال إن وحدة القنص بالجيش واللجان الشعبية  نفذت 1190 عملية منها 382 عملية في جبهات الحدود أدت الى مصرع 26 جندي سعودي و 4 سودانيين و323 مرتزق، في الجوف 64عملية و120 في نهم و259 في مارب، في تعز ولحج أدت عمليات القنص الى مصرع جنديين سودانيين و288مرتزق، في الساحل الغربي نفذت 68عملية أدت الى مصرع 5 سودانيين و 55 مرتزق.

 

وأكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة أن وحدة ضد الدروع  نفذت 104عملية في مختلف الجبهات منها44عملية استهدفت تجمعات افراد وقيادات و60 عملية استهدفت اليات ومدرعات ودبابات .

مقالات ذات صلة

إغلاق