بن حيدر يناقش حاجة محافظة المحويت من المشاريع الخدمية..

محويت نت

ناقش اجتماع بصنعاء ضم محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر ومديرة جمعية العون المباشر معالي العسعوسي اليوم المشاريع الممولة من الجمعية في المحافظة وجهود مواصلة تنفيذ مشاريع جديدة.

واستعرض الاجتماع، طبيعة المشاريع المنفذة بمديريات المحافظة في قطاعات المياه والصحة والمجالات الإنسانية ومدی الاحتياج لتمويل عدد من المشاريع بالمناطق المتضررة.

وأعرب المحافظ بن حيدر عن الشكر لجمعية العون وجهودها في دعم إحتياجات المواطنين بالمحويت وتمويلها للمشاريع الإنسانية التي تلامس احتياجاتهم.

وأكد أن قيادة المحافظة والسلطة المحلية علی استعداد تذليل أي صعوبات تواجه لجان وفرق عمل الجمعية وتقديم أي معلومات لتنفيذ المشاريع الخدمية والحيوية بالمحافظة.

ولفت إلی أن المحويت من المحافظات التي تعاني من أزمة المياه نتيجة تعطل وتوقف مشاريع المياه بسبب التحديات الاقتصادية التي تمر بها البلاد .. لافتا إلی الاحتياج لدعم المرافق الصحية والمستشفيات التي تواجه صعوبات في توفير المستلزمات العلاجية ودعم مراكز الغسيل الكلوي ومكافحة الكوليرا.

وأعرب عن أمله في تعاون المنظمات الإنسانية ودعمها لإعادة تأهيل وصيانة ودعم عدد من المشاريع الخدمية المتوقفة.

بدورها أشارت مديرة جمعية العون المباشر إلی أن المحويت من المحافظات التي تحتل أولوية لدى الجمعية وخارطة مشاريعها وبرامجها الإنسانية.

ولفتت إلى جهود الجمعية عبر فرقها العاملة في الميدان لتنفيذ مسوحات ودراسات لتحديث البيانات المتعلقة باحتياجات المحافظات للتخفيف من ظروف المرحلة الصعبة في اليمن.

إلی ذلك، استعرض اجتماع بصنعاء ضم محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر ومدير الصندوق الاجتماعي للتنمية محمد حسين غمضان اليوم جهود الصندوق في دعم المشاريع التنموية والإنسانية بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع بحضور ضابط مشاريع الصندوق بالمحافظة عبدالرحمن الاخرم إلی المشاريع المنفذة وقيد التنفيذ وفقا للدراسات الميدانية وبيانات الجهات المختصة في مجالات رص الطرق والبرك المكشوفة والصرف الصحي ومكافحة الكوليرا والأشغال وبناء خزانات وسواند والمساهمة في توفير بعض مستلزمات مشاريع المياه ضمن برنامجي النقد مقابل العمل والتدخلات المتنوعة.

وثمن المحافظ حيدر دعم الصندوق للمشاريع التي تلامس احتياجات أبناء المحويت .. مشيرا إلى أهمية المشاريع الإنسانية والتنموية المنفذة والجاري تنفيذها عبر الصندوق في عدد من المناطق النائية والمتضررة.

فيما نوه مدير الصندوق باستمرار مصفوفة المشاريع في المناطق التي تعاني من آثار الكوليرا والأوبئة ودعم مشاريع حيوية تنموية في قطاع الأشغال العامة .. لافتا إلی دور هذه المشاريع في تشغيل الأيادي العاملة العاطلة والمتضررة من الأوضاع الراهنة.

كما تطرق اجتماع بصنعاء ضم محافظ المحويت فيصل احمد حيدر وممثلي المياه منظمة اليونيسيف محمد خالد وعدنان عبدالفتاح إلی مشاريع المياه الجاري تنفيذها بتمويل من اليونيسيف عبر فرع هيئة مياه الريف والجوانب المتعلقة بمواصلة جهود دعم مشاريع مياه الريف في عدد من المناطق .

وتناول الاجتماع خطة مشاريع المحافظة المستقبلية لدعم صندوق النظافة وفرع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي وعدد من مشاريع مياه الريف.

حضر الاجتماعات وكيل محافظة حجة عادل فرحان ومديري فرعي هيئه مشاريع مياه الريف عادل بادر والكهرباء ابراهيم حبيش.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق