وقفات احتجاجية بمستشفيات المحويت تندد بمجزرتي العدوان في الحديدة

محويت نت.

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المحويت اليوم وقفة إحتجاجية أمام المستشفی الجمهوري تنديدا بجريمتي استهداف تحالف العدوان مستشقی الثورة العام وسوق الصيادين بالحديدة.

وفي الوقفة التي شارك فيها وكلاء المحافظة وعدد من المسؤولين والكوادر الصحية والطبية وقيادة مكتب الصحة والمستشفی الجمهوري والمراكز الصحية في المدينة أكد محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر أن تمادي قوی العدوان في ارتكاب المزيد من الجرائم يكشف حالة الإفلاس التي وصلت إليها .

وأشار إلی أن استهداف المدنيين الأبرياء بقصف ممنهج ومباشر جريمة حرب مكتملة الأركان يتحمل مسئوليتها المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية التي تغض الطرف عن جرائم العدوان .

ودعا المشاركون في الوقفة جميع المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي إلى إدانة هذه الجريمة وعدم السكوت عنها.

وحملوا دول العدوان المسئولية الكاملة عن هذه الجرائم.. مؤكدين أن الصمت الدولي عن جرائم الإبادة التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني شجعه على الاستمرار في غيه وصلفه دون أن يخشى أي عقوبة.

إلی ذلك نظم كوادر مستشفيات مديريات محافظة المحويت وقفات إحتجاجية تنديدا بمجزرتي العدوان في مدينة الحديدة والتي راح ضحيتها أكثر من 200 شهيدا وجريحا.

وحمل المشاركون في الوقفات الأمم المتحدة وأجهزتها ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية مسؤولية عدم اضطلاعهم بدورهم في إيقاف العدوان السعودي الإماراتي وإدانة جرائم العدوان.

وطالب بيان صادر عن الوقفات الاحتجاجية الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية بتحمل مسئولياتها القانونية والإنسانية تجاه ما يحدث في اليمن من جرائم وأحداث ونتائج حصار منذ أكثر من ثلاثة أعوان على اليمن و القطاع الصحي بشكل خاص.

كما طالب البيان برفع الحصار عن اليمن أرضاً وإنساناً وتشكيل لجنة لتقصي حقيقة العدوان وجرائمه البشعة في حق الشعب اليمني وإظهارها للرأي العام العالمي.

المركز الإعلامي بمحافظةالمحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق