موجة نفير غضب طلابي ..ووقفات احتجاجية .. وإذاعات مدرسية تندد بالقرار الأمريكي و بالعدوان الأمريكي السعودي على اليمن .

محويت نت

نظم مدراء مدارس ..ومعلمو .. وطلاب عدد من مدارس مديرية ملحان محافظة المحويت وقفات احتجاجية واذاعات مدرسبة للتنديد بالغطرسة الأمريكية و بالقرار الأمريكي المشؤوم ل ترامب بالإعتراف بالقدس الشريف عاصمة لكيان الاحتلال الصهيوني ونقل سفارتها إلى القدس والذي يعتبر وعد بلفور آخر .. وكذلك التنديد بالعدوان الأمريكي السعودي على اليمن

وانطلاقاً من الواجب الديني والوطني أحيت مدارس ملحان وأعلنت موقفها الرافض القاطع لهذه القرارات والتصرفات الأمريكية الشيطانية واستهجنت الموقف المهين والصمت العربي لملوك وآمراء ورؤوساء العرب نحو القضية الأولى وهي استرجاع القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة من اليهود المغتصبين .. وكذلك نددوا بالعدوان على اليمن وسياسة الحصار والتجويع والتدمير وارتكاب الجرائم والإنتهاكات غير الإنسانية بحق الشعب اليمني .

وهذه المدارس التي نفذت وقفات احتجاجية واذاعات مدرسية هي :

1-مدرسة الإصلاح الأساسية الثانوية بعزلة بني مليك : أقامت اذااعة مدرسية ووقفة احتجاجية منددة بالقرار الأمريكي والتنديد بالعدوان الأمريكي السعودي على اليمن الذي بلغ 1000 يوم .

2-مدرسة التقدم زيلة قمل بعزلة شرقي الغزاونة : أقامت اذاعة مدرسية منددة بقرار ترامب ..

3- مدرسة الثورة المبعر بعزلة بني مكار : أقامت اذاعة مدرسية ووقفة احتجاجية منددة بالقرار الأمريكي وبالعدوان على اليمن .

4- مدرسة 22 مايو قيضان بعزلة همدان : أقامت اذاعة مدرسية منددة بالقرار الأمريكي .

5-مدرسة النصر بالقروى بعزلة بدح : أقامت وقفة احتجاجية منددة بالقرار الأمريكي ل ترامب والعدوان السعودي الأمريكي على اليمن .

 

6-مدرسة النور بني مكار : أقامت اذاعة مدرسية منددة بالقرار أمريكي والعدوان علئ اليمن .

7- مدرسة الأمل الملباخ بعزلة جبع : أقامت اذاعة مدرسية منددة بالغطرسة الأمريكية في الشؤون العربية والمقدسات العربية والإسلامية والعدوان على اليمن .

8-مدرسة 26 سبتمبر البرصوع الأساسية الثانوية بعزلة العصافرة : أقامت وقفة احتجاجية وإذاعة مدرسية منددة بالقرار الأمريكي بشأن القدس ومنددة بالعدوان السعودي الأمريكي على اليمن وممارسته سياسة الحصار والتجويع والتدمير و انتهاكات حقوق الإنسان ..إلخ.

 

9- مدرسة الفجر الجديد بقزافة عزلة الروضة : أقامت وقفة احتجاجية وإذاعة مدرسية منددة بالعدوان السعودي الأمريكي على اليمن ومنددة بالقرار الأمريكي المشؤوم ل ترامب وقد تخلل الوقفة كلمات وقصائد شعرية وأناشيد طلابية وصرخات مدوية في وجه الاستكبار الأمريكي والصمت الخليجي والعربي .
وقد ألقى مدير المدرسة الأخ / علي ثابت الفائز كلمة تلخصت في ضرورة الصمود مع قضية القدس وأقل ما يجب فعله كتربويين غرس عدالة القضية العربية الإسلامية القدس في نفوس النشء والطلاب .
وأكد وكيل المدرسة على الوقوف إلى جانب اخواننا الفلسطينين واختتمت الوقفة بالنشيد الوطني وترديد الصرخات .

 

 

وقد ألقيت العديد من فقرات الإذاعة المدرسية والكلمات من مدراء المدارس والطلاب كلها عبرت عن رفض القطاع التربوي لقرار الرئيس الأمريكي ترامب والتنديد بالعدوان الأمريكي السعودي على اليمن الذي بلغ ألف يوم .. كما تخللت الفعاليات التربوية شعارات وهتافات منددة بالعدوان والبراءة من أعداء الإسلام والمستكبرين .

عاشت اليمن حرة أبية ولا نامت أعين الجبناء والخونه

المركز الإعلامي بمحافظة المحويت.

مقالات ذات صلة

إغلاق